افتتاح الجامعة الإسلامية بأوربا

map-europeانشئت الجامعة الإسلامية بمينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية بداية الموسم الدراسي 2015م/ 2016م.

إدارة الجامعة الإسلامية تتبنى بحمد الله مذهب أهل السنة والجماعة، وإتباع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة من الصحابة والتابعين لهم بإحسان ، والمحاضرات والمواد العلمية المقدمة بها وكأي مجهود بشري ليس معصوما من الخطأ، ولكن بحمد الله، الغالب على ما نقدمه هو الصواب والفائدة والعلم النافع .

وبالتعاون بين فضيلة الأستاذ الدكتور وليد المنيسي رئيس الجامعة الإسلامية بأمريكا، وبدعم منه، تم تأسيس فرع أوربي للجامعة أوكلت إدارته إلى فضيلة الدكتور رشيد بوطربوش، الرئيس المؤسس لرابطة الائمة في إسبانيا، ويوجد مقرها بمدينة سان سيباستيان بإسبانيا، ولها تنسيقيات بفرنسا وألمانيا وإيطاليا. واتفاقية للتعاون مع شبكة ضياء بالمغرب.

وهناك مسلكان دراسيان بالجامعة أصلا وفرعا :

المسلك الأول : و هو الدراسة في المركز التعليمي الأزهري، و من خلاله يحصل الطالب بعد الدراسة، على شهادة ليسانس معتمدة من الازهر، في العلوم الاسلامية، واللغة العربية . وطريقة التدريس هي التعليم عبر غرفة المركز التعليمي الأزهري التابعة للجامعة الاسلامية ضمن فصول إفتراضية.

المسلك الثاني : و هو الدراسة في الجامعة الاسلامية ، و من خلالها يحصل الطالب بعد الدراسة، على شهادة الليسانس

او الماجستير او الدكتوراه، في العلوم الشرعية، واللغة العربية. و طريقة التدريس هي التعليم عبر غرفة المركز التعليمي الأزهري التابع للجامعة الاسلامية ضمن فصول إفتراضية.

 

IUE

 

صورة التفويض الرسمي للفرع الأوربي للجامعة :

tafwid

4 thoughts on “افتتاح الجامعة الإسلامية بأوربا

  1. نبيل بن أحمد بن عبد الغني بنونة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد
    أتقدم إليكم باقتراح أرجو أن ينال القبول والإستحسان من قبلكم والرأي لكم
    أقترح بما أن الدراسة في الجامعة بدأت منذ مدة قصيرة ولم تكتمل المناهج والبنية التحتية فيها، كما أن كثير من الطلبة خاصة من يرغبون في التعليم عن بعد يفضلون تقديم بحث ولو في ضعف عدد الصفحات المطلوبة بدلا من دراسة مواد.
    أن تكون الدراسة في مرحلة الماجستير والدكتوراه عن طريق البحث فقط بدون مواد، أو أن تضاف هذه الطريقة بالإضافة للطريقتين الأخريين المعمول بهما الآن

    ختاما تقبلوا خالص شكري وتقديري على ماتقومون به من جهود جبارة لخدمة الإسلام والمسلمين ونشر العلم الشرعي الصحيح والأصيل بين كافة المسلمين.

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *