عن الجامعة

logoانشئت الجامعة الإسلامية بمينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية بداية الموسم الدراسي 2006 م.

إدارة الجامعة الإسلامية تتبنى بحمد الله مذهب أهل السنة والجماعة، وإتباع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة من الصحابة والتابعين لهم بإحسان ، والمحاضرات والمواد العلمية المقدمة بها وكأي مجهود بشري ليس معصوما من الخطأ، ولكن بحمد الله، الغالب على ما نقدمه هو الصواب والفائدة والعلم النافع .

وبالتعاون بين فضيلة الأستاذ الدكتور وليد المنيسي رئيس الجامعة الإسلامية بأمريكا، وبدعم منه، تم تأسيس فرع أوربي للجامعة أوكلت إدارته إلى فضيلة الدكتور رشيد بوطربوش، الرئيس المؤسس لرابطة الائمة في إسبانيا، ويوجد مقرها بمدينة سان سيباستيان بإسبانيا، ولها تنسيقيات بفرنسا وألمانيا وإيطاليا. واتفاقية للتعاون مع شبكة ضياء بالمغرب.

وهناك مسلكان دراسيان بالجامعة أصلا وفرعا:

المسلك الأول: و هو الدراسة في المركز التعليمي الأزهري، و من خلاله يحصل الطالب بعد الدراسة، على شهادة ليسانس معتمدة من الازهر، في العلوم الاسلامية، واللغة العربية . وطريقة التدريس هي التعليم عبر غرفة المركز التعليمي الأزهري التابعة للجامعة الاسلامية ضمن فصول إفتراضية.

المسلك الثاني : و هو الدراسة في الجامعة الاسلامية ، و من خلالها يحصل الطالب بعد الدراسة، على شهادة الليسانس

او الماجستير او الدكتوراه، في العلوم الشرعية، واللغة العربية. و طريقة التدريس هي التعليم عبر غرفة المركز التعليمي الأزهري التابع للجامعة الاسلامية ضمن فصول إفتراضية.

 


صورة التفويض الرسمي للفرع الأوربي للجامعة :

tafwid