الإعتماد الأكاديمي للجامعة

ـ للجامعة الإسلامية بأوربا اعتراف  من حكومة ولاية منيسوتا ومن مكتب التعليم العالي بها.

ـ للجامعة اتفاقية مع جامعة الأزهر، بموجبها تأسس قسم في الجامعة للتعليم الأزهري يدرس فيه الطلاب مقررات الأزهر عن بعد (البكالوريوس)، تحت إشراف الهيئة التدريسية للجامعة، ومتابعة إدارة الجامعة التي تشرف على سير إنجاز الاختبارات وتصحيحها، وإرسال النتائج إلى جامعة الأزهر الشريف بمصر التي تتولى إصدار الشهادة الأزهرية، وهي غير شهادة الجامعة.

ـ للجامعة الإسلامية اتفاقية مع جامعة القرآن الكريم بالسودان، وهي جامعة حكومية معترف بها. وبموجبها يسمح لخريجينا بالتسجيل مباشرة في المرحلة التالية، في الماجستير أو الدكتوراه.

– جامعة أم القرى تعادل بعض المواد المقررة.

ـ جامعة ديڤس بولاية كاليفونيا تعادل للجامعة الإسلامية 30 ساعة كريديت، أي سنة دراسية كاملة لمن أراد مواصلة دراسته في جامعة ديڤس.

ـ جامعة جراديويت ثيولوچيكال (جامعة معترف بها من أكسفورد) تعادل شهادة الجامعة الإسلامية، وتسمح لخريجينا بالحصول على الماجستير أو الدكتوراه.

– اتفاقية للاعتراف المتبادل بالشهادات بين الجامعة الإسلامية وجامعة جراديويت ثيولوچيكال) بولاية إنديانا)، وهي جامعة كاثوليكية مؤسسة منذ 53 سنة وشهاداتها تعادَل في جامعة أكسفورد، وجامعة أريزونا، وجامعة روما، و150 جامعة كبيرة. فهذه الجامعة تعادل شهاداتنا مباشرة، كما أن رئيس الجامعة الإسلامية بأمريكا عضو هيئتها التدريسية، ويشرف على الرسائل، وهذا رابطهم لمزيد من المعلومات:

http://www.gtfeducation.org/faculty-staff/Meneese.cfm